كيف تختار أفضل شركة خدمات سيو و اشهار المواقع في محركات البحث – شركة جو عربي

اولا عليك معرفة ماهي خدمات سيو او تهيئة محركات البحث حتي تستطيع اختيار شركة افضل شركة سيو لادارة موقعك بشكل احترافي وتحقيق النتائج المنتظرة

ما هو السيو وما يشار إليه بالضبط عند الإشارة إلى السيو ؟ هذا هو السؤال الكبير الذي سنحاول الإجابة عليه

السيو هو ببساطة عملية تحسين وتهيئة موقعك لمحركات البحث حتي يتم تصنيفه وترتيبه جيدا في نتائج محركات البحث عندما يقوم الناس بالبحث على الكلمات الخاصة بنشاطك التجاري فتظهرهم امامهم في نتائج البحث.

لماذا نحتاج السيو؟

هناك العديد من مصادر زيارات الموقع :  الأشخاص الذين يعرفون بالفعل نشاكط التجاري ، الاعلانات , التسويق عبر مواقع مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث.

محركات البحث لديها ميزة كبيرة وهي إمكاناتها الهائلة لجلب زوار الى موقعك ، فرصة للوصول إلى أشخاص لا يعرفون حتى وجودك ولا يعرفون حتى أنهم بحاجة إليك.

تكمن الصعوبة ، بالطبع … في أن يجدك هؤلاء الأشخاص  ، يجب أن تظهر في الأماكن الأولى من محرك البحث.ولسبب بسيط للغاية: غالبًا ما يقتصر مستخدمو الإنترنت على النتائج الأولى.

تقوم بعض الشركات بإجراء دراسات لتقدير نسبة النقر إلى الظهور استنادًا إلى الموضع الذي تشغله في نتائج البحث. تبين أن حوالي ثلث مستخدمي الإنترنت ينقر على النتيجة الأولى، 15-16٪ على النتيجة الثانية، و 10٪ على الثالثة و 7٪ على الرابعة، و 5٪ في الخامس …

باختصار ، بعد النتيجة الخامسة لـ جوجل ، فقد فقدت بالفعل ثلاثة أرباع الزوار الذين من المحتمل أن يكتشفوك.وبعيدًا عن الصفحة الأولى ، لن يراك اكثر90٪ من الناس.

نسبة النقر إلى الظهور (CTR) بناءً على الترتيب على جوجل

اذا فما هو السيو؟ إنه التحدي الذي يجعلك تظهر في هذه الصفحة الأولى.

السيو ينطوي على فهم عدة أبعاد:

كيف يعمل محرك البحث؟

على وجه التحديد ، محركات البحث لا تعلن بالتفصيل حول عملها. إنها برامج كمبيوتر عملاقة ، والتي تتحسن باستمرار لعدة عقود. في البداية ، يقوموا بتحليل بعض العناصر البسيطة على الصفحة ولكنهم يأخذون في الاعتبار عدة مئات من المعايير .

كلما زاد فهمك للمعايير المهمة ، كلما كان من الأسهل تحديد مشاكل الموقع واقتراح التحسينات. وكلما كانت لدينا رؤية دقيقة لهذه المعايير ، كلما نجحنا في تحديد أولويات الإجراءات التي يتعين القيام بها عندما نرى أن الموقع ليس جيدًا.

إذن سوف تخبرني: كيف يمكنني الحصول على فكرة عن هذه المعايير إذا لم تقدم محركات البحث قائمة؟

إليك بعض الاسرار:

  • إدارة المواقع : يكون للمبتدئين في بعض الأحيان انطباع بأن المرء يبدأ بتعلم SEO … قبل الشروع في إدارة الموقع. في الواقع ، من خلال إدارة المواقع ، يمكنك اكتساب الخبرة والرؤى حول “ما الذي ينجح” ليتم الرجوع إليه بشكل أفضل. يحتوي كل موقع على كونه الخاص به ، ومنافسيه ، وموضوعاته ، ونقاط القوة والضعف فيه ، وكل موقع يعلمك الأشياء. يفرض موقع التجارة الإلكترونية تحديات مختلفة عن تلك الخاصة بالمدونة الشخصية. لا يمثل موقع صغير مكون من بضع عشرات من الصفحات نفس التحديات التي يمثلها موقع 100000 صفحة.
  • الاعتماد على الدراسات : تقوم العديد من الوكالات المتخصصة  بإجراء دراسات من المواقع التي تديرها أو المواقع التي تم إنشاؤها خصيصًا لإجراء الاختبارات … واستخلاص استنتاجات حول العوامل التي يستخدمها جوجل لترتيب المواقع في نتائج البحث.
  • متابعة أخبار SEO : هناك مواقع متخصصة مثل (AxNet ، SEOMix ، Webrankinfo ، Moz ، Roundtable  ) لمواكبة تطورات محرك البحث ، والبيانات التي يدلي بها أحيانًا موظفو جوجل حول كيفية عمل المحرك.

كيف يتكامل السيو مع باقي خطط التسويق الالكتروني الأخرى؟

  • يمكن للمحتوى الذي يمكنه الحصول على رؤية على محركات البحث أيضًا أن يغذي الشبكات الاجتماعية.
  • يمكن أن تسبب حملة تلفزيونية أو إذاعية الى زيدة حركة المرور على الموقع.
  • تؤثر الرؤية الإستراتيجية والقيم التي نريد إيصالها والموارد التي نملكها على الطريقة التي نعمل بها على تحسين الموقع.
  • ستؤثر كيفية تصميم صفحة الويب على فعالية الحملة الإعلانية على AdWords.

كل هذا لتظهر لك أنه من المهم أن تبقي متفتح الذهن والمضي قدما بفكرة أنه لا يمكننا فصل السيو عن باقي طرق التسويق الالكتروني. أود أن أقول أنه على العكس من ذلك ، من الأفضل عدم وضع كل ما تبذلونه من البيض في سلة واحدة وعدم المراهنة على قناة تسويق واحدة. يجب تبني طرق تسويق مختلفة لضمان الوصول الى الجمهور المستهدف وتحقيق اعلى عائد ممكن.

ما هي أهم عناصر السيو؟

في الأعمال التجارية ، من المتفق عليه عمومًا أن يقوم السيو على ثلاثة أعمدة .الأساسيات التي يجب العمل عليها لتحسين الموقع.

تصميم وتقنية الموقع

نحن سوف ننظر في الطريقة التي تم تصميم الموقع من الناحية التقنية : إذا كان يفتح بسرعة، هل هو متوافق مع الجوال، هل هناك صفحات غير موجودة ، كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية ، عنوانين الصفحات والروابط ، قائمة تصفح الموقع ، هل يمكننا الوصول بسهولة إلى جميع المحتويات أم أنها مدفونة في أعماق الموقع؟

المحتوى

غالبًا ما توجد قائمة بمئات أو آلاف المصطلحات التي يبدو من المناسب أن يظهر فيها موقع على جوجل.سننظر بعد ذلك في كيفية وضع موقعك وفقًا لكل هذه الشروط: على ماذا أنت بالفعل في المراكز الثلاثة الأولى في جوجل؟ أين تقف على أبواب Top 3 أو على الصفحة الثانية ،  ما المحتوى الذي تريد إنشاؤه لمحاولة وضع نفسك على الكلمات الرئيسية التي لا يظهر فيها موقعك حاليًا؟

نحن مهتمون أيضًا بالمنافسة : من هم منافسيك على كل هذه الكلمات الرئيسية؟ كيف يفعلون؟ ماذا يفعلون أكثر أو أفضل منك؟

يمكّن هذا البعد من العمل من التحقق من أن طريقتك للتعبير عن نفسك تتوافق مع طريقة الأشخاص الذين تسعى إلى الوصول اليهم .

الروابط الخلفية او Backlinks

الدعامة الثالثة للسيو هي الروابط ، لأن الروابط التي يتلقاها موقعك ترسل رسالة قوية حول درجة الثقة التي يمكن وضعها في موقعك من قبل محركات البحث. هل نقلت عن مصادر موثوقة؟ في أي سياق ، بأي شروط؟ هل تم الحصول على هذه الروابط بشكل طبيعي أم أن هناك بعض الأنماط “المشكوك فيها” (على سبيل المثال ، المدفوعة)؟

الهدف؟ تأكد من أن موقعك  مقتبس من مصادر موثوقة ، حول موضوعات ذات صلة بالموضوعات التي تتناولها ، بطريقة طبيعية قدر الإمكان.

الاستراتيجية

اليوم ، هناك الكثير من أدوات تحسين محركات البحث (SEO) التي يمكن أن توفر مليارات المعلومات … لكن كل هذه البيانات لا فائدة منها إذا كنا لا نعرف كيفية تحديد أولوياتها : ما المشكلة التي يجب حلها أولاً؟ ما هي الإجراءات التي سيكون لها أقصى تأثير ؟

السيو غير موجود بدون “لماذا” وبدون “كيف

وراء أي تحسين للموقع ، هناك أسئلة.

لماذا تحتاج الى زيارات اى موقعك؟

لماذا تريد الحصول على المزيد من الزيارات؟

ما تتوقعه من زيارات الموقع : أن يقوم الأشخاص بإجراء ما (استخدم خدماتك ، طلب عرض أسعار ، وشراء عبر رابط )

لنأخذ مثالاً  مدونتي الشخصية … لدي عدد كبير من الزيارات ، والتي تصل إلى 100000 زائر  شهريًا … وأحد مزايا هذه الزيارات هو أنه يتيح لي كسب بعض المال من خلال الإعلانات.

سيؤثر العثور على “لماذا” على اختياراتك في تحسين محرّكات البحث: ما هي المواضيع التي تتعامل معها ، وكيف تحاول الإعلان عن موقعك ، والمبلغ الذي ستقوم بتحسين موقعك به …

كيف ستطبق السيو

السؤال الثاني الذي أنصحك أن تسأل نفسك هو “كيف”. من الجيد تحديد مشاكل الموقع والإجراءات التي يجب اتخاذها لتصحيحها … ولكن بعد ذلك ، كيف ستضع كل هذا في مكانه ؟ هل لديك القدرة على القيام بذلك بنفسك أم أنك بحاجة خبير سيو؟ ما الميزانية التي يمكنك تخصيصها؟

لا يمكننا أن نتوقع المعجزات دون استثمار الوقت والمهارات والمال.

كيفية اختيار شركة خدمات سيو أو خبير اسيو ؟

قد يبدو اختيار وكالة SEO أو خبير SEO في بعض الأحيان بمثابة معضلة كبيرة.

ليس من الواضح ما إذا كان الشخص الذي أمامك محترفًا أم لا.

ولكن بالنسبة إلى المبتدئ ، ليس من السهل التمييز بين المحترفين والهواة.

13 عامل يجب ان تتجنبهم في الشركة التي سوف تتعاقد معها

1 – تقدم لك شركة السيو ضمانات محدودة للغاية أو غير محدودة

كثيرا ما نرى هذا النوع من العروض على الإنترنت:

سأضع موقعك في الترتيب الأول على جوجل أو سأدفع لكستكون في الصفحة الأولى في أقل من 30 يومًا أو ستكون مجانية. “

إذا لم تكن عملية احتيال بالمعنى الحقيقي للكلمة ، فهناك كذبة عن طريق الإغفال

الحيلة هي أن هذا  لم يخبرك أي كلمة رئيسية سوف تكون في المركز الأول!

على سبيل المثال ، إذا كنت طبيب أسنان في الرياض ، فستتوقع أن تأتي أولاً للكلمات الرئيسية مثل “طبيب اسنان في الرياض” لأن هذا هو الأمر المنطقي بالنسبة لك.

الآن ، يمر الوقت ، وأنت لست حتى في الصفحات الثلاثة الأولى لهذه الكلمة الرئيسية ، ستطلب من شركة تسويق الكتروني أن تشرح وسيخبرك:

”  نعم نعمأنت الأول كما وعدتقم بالبحث التالي على طيب اسنان في الريا + اسم الشارع + اسم البناية. ” 

“اقرء ايضا دليل اختيار افضل شركة تسويق الكتروني

هنا سيظهر انه حافظ على وعده لكن في الحقيقة من سوف يستخدم مثل هذه الكلمة للبحث عن طبيب اسنان في الرياض

سيستخدم بعض الشركات  إعلانات جوجل لإظهارك فوق نتائج البح مستغلين جهل البعض بمعرفة الفرق بين اعلانات جوجل ونتائج البحث

الحقيقة هي أنه لا يوجد احد يمكن أن يقدم ضمانًا لأننا لا نتحكم في نتائج البحث ، فنحن “نفوذ” فقط من خلال تحسين المواقع وفقًا لخوارزمية جوجل.

يمكن للمرء بالتأكيد أن يكون له الكثير من التأثير ، ولكن ليس لدرجة أن يتمكن من ضمان نتيجة محددة.

2 – شركة تقدم باقات جاهزة

إذا كنت قد بحثت عن SEO ، فربما تكون قد شاهدت بالفعل هذا النوع من الحزم المعدة مسبقًا.

لفهم سبب كونها إشارة تحذير في كثير من الأحيان ، يجب أن تعلم أن جوجل تطوربشكل كبير في السنوات الخمس عشرة الماضية.

في أوائل العقد الأول من القرن العشرين ، كان من الممكن وضع موقع في نتائج بحث جوجل الأولى وحتى الحصول على نتائج طويلة الأجل ببساطة عن طريق إنشاء مئات أو الآلاف من الروابط التي يمكن الحصول عليها بسهولة عن طريق الوسائل الآلية (إنشاء ملفات تعريف في منتديات ، إنشاء تعليقات على بلوق ، إنشاء ملفات تعريف على وسائل التواصل الاجتماعي …).

بمعنى آخر ، كل شهر يقوم خبير السيو بالضغط على زر ويتم إنشاء الآلاف من الروابط.

كان كافياً تكرار العملية حتى تحققت النتائج …

كان المستشار يعرف تمامًا العمل الذي سيتعين عليه القيام به كل شهر ، بغض النظر عن الموقع أو العميل.

بمرور الوقت ، أصبحت جوجل أكثر انتقائية فيما يتعلق بأنواع الروابط التي تقدرها وأساليب تحسين محركات البحث (SEO) قد عدلت بوضوح.

إذا كانت الوكالات والاستشاريون ما زالوا يقدمون هذا النوع من الحزم المعبأة مسبقًا ، فغالبًا ما يقومون بعمل معياري لكل شركة ، بغض النظر عن الموقف الأولي أو الأهداف المراد تحقيقها ، وبالتالي توجد في أحسن الأحوال عمليات (مثل. : إنشاء مقالات X ، روابط X … وفي أسوأ حالات الإنشاء التلقائي للروابط والمحتويات مما يدمر السيو الخاص بالموقع.

في الوقت الحاضر ، نحن في مرحلة حيث تحقيق نتائج مستقرة طويلة الأجل يتطلب كل موقع نهج خاص.

لا يكفي إنشاء روابط ومحتوى ، بل يجب تحسين المحتوى الموجود وتطويره.

يختلف نوع الروابط الخلفية التي يتم الحصول عليها حتى من صناعة إلى أخرى.

يجب أن تقدم لك شركات السيو الجيدة أولاً تدقيقًا لموقعك ، وإدخال تحسينات على الخطة الحالية وخطة الدعم على مدار عدة أشهر على الأقل.

3 – يقدم لك تقنيات سيو خطيرة

لا ينبغي أن يتم اختيار وكالة تحسين محركات البحث (SEO) باستخفاف … من خلال اختيار شركة سيو (SEO) السيئ ، فيمكننا إلحاق ضرر أكبر من الخير …

هناك طرق مختلفة لوضع موقع في جوجل ، ولكنها ليست كلها مناسبة للعمل التجاري .

تختلف معايير جوجل باختلاف الخبراء ، ولكن غالبًا ما يتم تقدير أن السيو يتأثر بما يلي:

  • الروابط الخارجية التي تشير إلى موقعك
  • تحسين الصفحة (الكلمات الرئيسية ، العناوين …)
  • المحتوى
  • سرعة الموقع
  • سهولة تصفح الموقه
  • الوقت الذي يقضيه الزائر في الموقع
  • الروابط التي تنشرعلى وسائل التواصل الاجتماعي او عبر اعلانات مواقع التواصل الاجتماعي

ما هي انواع السيو؟

  • White Hat SEO: الذي يعرف سياسات جوجل ويحترمها لضمان نمو موقعك على المدى الطويل.
  • Grey Hat SEO:  يطبق بعض سياسات جوجل الموصى بها ويخاطر احيانا بتجاوزها
  • يقوم Black Hat SEO الذي يتحمل كل المخاطر ، والاختصارات … مثل أحد المتطفلين على الويب ، وسيتم اكتشافه من قبل جوجل عاجلاً أم آجلاً.

في الواقع ، إذا نجحت تقنيات Black Hat SEO قصيرة الأجل ، فستكون هناك عقوبة من جوجل في وقت أو آخر أو من خلال تغيير الخوارزمية.

بالإضافة إلى ذلك ، بعض التقنيات هي ببساطة غير فعالة.

فكيف نحصل على الروابط الواردة دون التعرض لعقوبة جوجول؟

يجب أن يكون لديك استراتيجية لتسويق المحتوى ، وأساليب الترويج للمحتوى وتحسينه ، والمزيد

4 – لا يسألك أي شيء عن موقعك أو أولوياتك

يجب عليه أيضًا أن يناقش معك الكلمات الرئيسية التي تهمك والهدف منها.

بالطريقة نفسها في بعض الأحيان تريد الشركة أن تضع نفسها على كلمات رئيسية جديدة ، وبالتالي فهي تحتاج إلى مراجعة الاستراتيجية.

لا يقتصر هدف شركات السيو (SEO) على تحسين وضع الموقع ، فالهدف هو البيع للمستخدمين الذين يأتون لزيارة الموقع!

 ذلك في المقام الأول لغرض زيادة الارباح  ، وللقيام بذلك ، نحتاج إلى تحديد الكلمات الرئيسية الأكثر أهمية بالنسبة للعميل.

5 – سعر منخفض جدا

هل تم تقديم خدمات السيو بسعر يصل إلى 300 ريال في الشهر؟

يتقاضى معظم مستشاري SEO ما بين 75 ريال و 150 ريال في الساعة (أي من 600 ريال إلى 1200 ريال في اليوم).

لذلك ، حتى لو أخذنا أقل سعر بالساعة في هذا النطاق ، 75 ريال ، فهذا يعني أنه لن يعمل سوى 4 ساعات شهريًا للإشارة إلى موقعك.

حتى إذا كنت لا تعرف الكثير عن شركات السيو ، فأنت على الأرجح تعلم بعمق في نفسك أنك لن تفوز بنصف يوم من العمل كل شهر ، وستكون في صدارة منافسيك على جوجل ، أليس كذلك؟

سوف يقوم مستشار SEO بتحصيل مبلغ 1000 ريال شهريًا كحد أدنى لمدة تتراوح من 6 إلى 12 شهرًا.

و 1000 ريال كل شهر ليس ضخمًا ، فهو يتوافق مع يومين من العمل على موقعك.

خدمات السيو التي ستقدمها الشركة لك تشمل

  • البحث عن الكلمات المفتاحية.
  • إنشاء محتوى ، صفحات.
  • الحصل على روابط من مواقع عالية الجودة
  • تحليل تطور السيو الخاص بك واتخاذ إجراءات في حالة تدهور ترتيب كلمة مفتاحية.
  • عمل تحليل فتي للموقع للوضوف على مشاكل الموقع التقنية Technical SEO Audit

وفي حالة المواقع التي تستهدف كلمات رئيسية أكثر تنافسية ، يمكن بسهولة أن تكون بضعة آلاف درهم شهريًا.

غالباً ما يخفي السعر المنخفض للغاية شيئًا ما.

6 – يتحدث فقط عن العناصر الفنية لموقعك … ويقترح عليك إنشاء موقع جديد من الألف إلى الياء

العناصر الفنية مثل بنية الموقع وعناوين URL التي تحتاج إلى تحليل بواسطة شركات السيو ، ولكن هذه العناصر وحدها لن تعمل عمومًا على تحسين موضعك ، ما لم تستهدف كلمات رئيسية منخفضة المنافسة.

عند نقطة معينة يجب عليك الخروج من التقنية البحتة والاهتمام بالمحتوى ، يجب أن تبدأ في إنشاء روابط إلى موقعك.

  • هل لديك محتوى يمكنه إعادة استخدامه (على سبيل المثال: مقاطع الفيديو والنشرات القديمة والمستندات الداخلية …)
  • هل يمكنك إنشاء محتوى جديد (مثل الدراسات والرسومات …)

إذا لم يفعل ، فيجب عليك أن تسأله عن استراتيجيته

حتى لو كان يقول إنه يجب استخدام منصة اخرى افضل مثل WordPress ، فهذا صحيح أحيانًا ولكنه ليس دائمًا فكرة جيدة ، خاصة إذا كان الموقع قديمًا ولديه بالفعل ترتيب جيد والعديد من الروابط الخلفية (تغيير كل شيء يمكن أن يكون تحديا كبيرا!).

وبالمثل ، إذا لم يكن لديك مدونة ، ولا تقترح إنشاء مدونة ، فيجب أن تطرح أسئلة:

  • كيف تنشئ صفحات؟
  • من سينشئ المحتوى؟
  • من سينشر المحتوى؟

7 – لم يقدم أي اقتراحات لتحسين موقعك بعد شهر من العمل

مثلما تركز بعض الوكالات والمستشارين فقط على الجوانب التقنية لموقعك ، هناك وكالات أخرى تذهب مباشرة إلى مرحلة إنشاء الروابط والمحتوى دون حتى عمل اي تدقيق لموقعك.

يجب أن يعمل الجانبان الرئيسيان  (في الموقع وخارج الموقع) معًا للحصول على نتائج مثالية ومستدامة.

لذلك يجب على وكالة تحسين محركات البحث وضع قائمة معك:

  • الكلمات الرئيسية الاستراتيجية
  • الكلمات الرئيسية ذات الأولوية

8 – لا يخبرك بوضوح ماذا يفعل أو لا تستطيع أن تفهم تفسيراته

قد يكون السيو تخصصًا تقنيًا وحتى معقدًا ، ولكن تظل الحقيقة هي أن الخطوط الرئيسية تتلخص في:

  • تحليل موقعك
  • القيام ببعض البحث عن الكلمات الرئيسية
  • تحليل المنافسة
  • تعديل بعض العناصر الفنية على موقعك
  • كتابة / تحرير المحتوى
  • الحصول على روابط خلفية

يجب أن تعرف دائمًا على الأقل المرحلة التي تمر بها ، والكلمات الرئيسية التي تعمل عليها ، والكلمات الرئيسية التي لك ترتيب عليها بالفعل … وأن يكون لديك فهم بسيط لما يفعله في كل خطوة.

خاصة في بناء الروابط الواردة لأن هذه هي الخطوة الأكثر أهمية.

يجب أن تطلب شرحًا للطرق المستخدمة.

9 – يقول إنه يستطيع أن يحصل على آلاف الروابط الخلفية بسرعة

في هذه الحالة ، كن على دراية بأنه ينشئ هذه الروابط بطريقة تلقائية وأن الأمر لا يستغرق أكثر من بضع دقائق للقيام به (سواء مع البرنامج أو عن طريق المساعدين …).

في كلتا الحالتين ، تعتبر الروابط السيئة التي لا تقدم نتائج في أغلب الأحيان ، وفي أفضل الأحوال تعطي نتائج على المدى القصير (بضعة أسابيع) ، فسيتم معاقبة موقعك من قبل جوجل  وقد تحتاج إلى إنشاء موقع آخر والبدء من نقطة الصفر.

إنه نفس الشيء بالنسبة إلى حسابات Twitter ومقاطع فيديو Youtube وصفحات Facebook … يمكن للسيو أن يدفعوا مقابل الحصول على المزيد من المعجبين ، ومزيد من المتابعين ، والمزيد من المشاهدات … ولكن هذا أمر مصطنع ، ولن تسمح جوجل به .

10 – يعدك بآلاف الزيارات في غضون أسابيع قليلة

عادة ما تتم الإشارة إلى موقع أو صفحة “طبيعية” في غضون ساعات قليلة حتى تتمكن من جذب الزوار بسرعة كبيرة.

لكن جوجل لديها زمن انتقال عالٍ للغاية … الحصول على مزيد من حركة مرور محركات البحث تتبع “الخطوات“.

على سبيل المثال ، لن يكون هناك موقع جديد في البداية ، في المراجع الطبيعية ، لا يزيد عن 50 زائر … ثم 500 … ثم 1000 … ثم 2500 … ثم 5000 … ثم 10 000 … وهكذا!

في الواقع ، لا يثق جوجل في يوم وليلة بالمواقع ،انما يقوم تدريجيا بزيادة ترتيب الموقع. 

لذا ، سيخبرك السيو الصادق بأن زيارات الموقع ستزداد على مدار الأشهر.

11 – أتى إليك بالبريد الإلكتروني

نتلقى جميع هذه الرسائل من وقت لآخر عبر صفحة الاتصال لموقعنا::

أعتقد أن في حالة مستشارًا حقيقيًا جيدًا لا يزعج العالم بأسره بهذا النوع من الرسائل العامة التي تبحث عن العملاء.

أفضل طريقة لمعرفة شركة السيو الجيدة هي أن تسأل شبكة جهات الاتصال الخاصة بك (Linkedin ، Twitter ، Facebook …) ، إذا كانوا سعداء بعملهم.

يمكنك أيضًا كتابة الكلمات الرئيسية على جوجل (على سبيل المثال: شركة سيو ) ، ومعرفة الشركات التي ستصدر في نتائج البحث …

إذا كانوا في نتائج البحث الأولى في منطقتك ، فمن المؤكد أنهم يفعلون ذلك جيدًا!

12 – عدم ظهور نتائج 

وعلى نفس المنوال ، يجب عليه إخبارك بما يفعله والتقدم المحرز في الموقع.

بعد مرور شهرين أو ثلاثة أو أربعة أشهر على بدء اتفاقية الخدمة الخاصة بك ، من المحتمل ألا يكون هناك العديد من النتائج الملموسة لتظهر لك ، مثل حدوث تحسن كبير في وضعك أو زيادة كبيرة في حركة المرور الخاصة بك.

السيو يستغرق وقتا .

لكن يجب أن يكون قادرًا على إظهار العمل الذي قام به حتى الآن ، ويجب عليك أن تسأل عما إذا كان لا يقوم بذلك.

على سبيل المثال ، يمكنه أن يظهر لك:

  • تقرير SEO حول تطور ترتيب موقعك على كلمات رئيسية مختلفة
  • تقرير تحليل للروابط الواردة (تم إنشاؤه …)
  • قائمة بالمقالات المكتوبة لموقعك

7 فوائد للتعاقد مع شركة خدمات سيو

Arabic SEO Services

إذا كنت تقوم حاليًا بإجراء عملية تحسين محركات البحث (SEO) أو ترغب في البدء ، فإن السؤال الشائع هو ما إذا كنت تريد الاستعانة بشركة سيو ام لا. هنالك عدة فوائد للتعاقد مع شركة سيو كالتالي:

1- يوفر عليك الوقت:

الوقت هو ترف لا يتمتع به معظم أصحاب الأعمال والمديرين ، خاصةً لاستراتيجية تتطلب وقتًا طويلاً مثل السيو. السيو هي عملية مستمرة تتطلب ساعات طويلة من البحث ، والتحسين ، والصيانة. عند الاستعانة بشركة ، فإنك تحصل على فريق من المحترفين وراء علامتك التجارية ، مما يتيح لك التركيز على مهام العمل الأخرى.

2- يوفر لك المال:

يتطلب الأمر استثمارًا كبيرًا ومستمرًا لتمويل الرواتب والبرامج اللازمة لبناء فريق كامل من محترفين السيو في الشركة. يمكن للوكالات أن تقدم فريقها القوي ومواردها بتكلفة أقل مما يتطلبه الأمر لتكوين فريق داخلي.

3- الخبرة:

تقدم الوكالات مجموعة من الخبراء المتنوعين ، بما في ذلك السيو والمطورين وكتاب المحتوى الذين.

4- التجربة:

 لدى شركات اشهار المواقع خبرة مع العديد من العملاء والصناعات المختلفة ولديهم فهم قوي لما هي الاستراتيجيات التي تعمل بشكل أفضل. لقد مروا بالفعل بسنوات من التجربة والخطأ والاختبارات الصارمة عبر العديد من الأعمال.

5- الكفاءة:

لدى الوكالات فريق محترف يمكنه تطوير استراتيجية تحسين محركات البحث لديك وتنفيذها في وقت واحد. مع محترفي تحسين محركات البحث ومطوري مواقع الويب وكتاب المحتوى ، تمتلك الوكالات الفريق والموارد المتاحة لهم لإجراء تغييرات سلسة. نظرًا لأنها تعمل باستمرار على موقع الويب الخاص بك ، يمكن إجراء التحديثات بسرعة أكبر ويمكن إجراء أي تغييرات عاجلة على الفور.

6- مواكبة التطورات:

السيو يتطور باستمرار. قد لا تكون الاستراتيجيات التي نجحت في الشهر الماضي فعالة اليوم ، لذا فإن أحد أهم جوانب تحسين محركات البحث هو البقاء في صدارة التطورات وتغييرات الخوارزمية. تكرس وكالات تحسين محركات البحث الوقت الذي لا تملكه الكثير من الشركات ، للبحث ومراقبة اخر توجهات جوجل.

7- السلامة:

يمكن أن يكون السيو محفوفًا بالمخاطر إذا لم تكن متأكدًا مما تفعله ، وفتح الأبواب لعقوبات البحث والبريد العشوائي والقرصنة. تعرف وكالات تحسين محركات البحث ما يجب البحث عنه لتجنب أي تداعيات سلبية والحفاظ على أمان موقع الويب الخاص بك وترتيبك.

كيف تختار شركة خدمات سيو من خلال الخدمات التي تقدمها؟

يمكن أن يكون التعاقد مع شركة خدمات السيو لمساعدة نشاطك التجاري أمرًا شاقا. إنه يبدو وكأنه أخذ سيارة قديمة إلى ورشة وسماعهم يصرخون من عشرات الإصلاحات التي تحتاجها. إنهم يصفون مشاكل الأجزاء التي لم تسمع عنها من قبل. إذا كيف يمكنك التأكد من قيام مشركة السيو بعمل جيد لشركتك؟

1 – البحث عن الكلمات المفتاحية

البحث عن الكلمات الرئيسية هو أهم جزء في مشروع تهيئة محركات البحث. قبل أن تتمكن الشركات  من وضع خطة لتحسين تصنيفاتها ، عليها معرفة الكلمات الرئيسية التي يجب استهدافها. بشكل عام ، يجب أن تستهدف كل صفحة في نطاقك كلمة رئيسية أو كلمتين فريدتين. يجب أن يكون لديك صفحات كافية ، تستهدف كلمات رئيسية كافية ، لتغطية الجوانب الرئيسية لعملك.

إن انتقاء الكلمات الرئيسية الصحيحة ينقسم إلى ثلاثة عوامل:

  1. ما مدى صلة الكلمة الرئيسية بالنشاط التجاري وهل لها نية تجارية؟
    • الكلمات الرئيسية ذات النية التجارية أكثر رغبة – “شركات نقل الاثاث” أفضل من “كيفية نقل الاثاث” لأن الهدف السابق له نية تجارية
    • قد تحتوي كلمة رئيسية مثل “التأمين على نقل الاثاث” على بعض الكلمات ذات الصلة ولكن قصد هذا الاستعلام ليس من المرجح أن يكون ذا صلة بشركة نقل أثاث
  2. كم عدد الأشخاص الذين يبحثون عن هذه الكلمة الرئيسية؟
  3. ما مدى تنافسية الكلمة الرئيسية؟
    • يفضل التنافس الأقل لأنه يتطلب وقتًا وأموالًا أقل لتحقيق النجاح
    • ينتقل 95٪ من النقرات إلى أعلى 5 نتائج  – تأكد من استهداف كلمة رئيسية يمكنك الفوز بها

2 – إنشاء المحتوى

بمجرد حصولك على بحث شامل حول الكلمات الرئيسية ، فإن مهمة شركة السيو هي مساعدتك في إنشاء صفحات جديدة للترتيب لتلك الكلمات الرئيسية. بعد كل شيء ، إذا لم يكن لديك صفحة ذات صلة على موقعك ، فلن تكون لديك فرصة للترتيب.

عند إنشاء الصفحات ، تحقق لتحقيق ما يلي:

  • اجعلها طويلة بما يكفي لتكون شاملة
  • تحتاج كل صفحة إلى محتوى فريد – تجنب إنتاج صفحات عبر نسخ / لصق
  • حاول إنتاج صفحة يجدها الأشخاص ذات قيمة ومثيرة للاهتمام لضمان حصولك على معدل ارتداد منخفض وفرصة أفضل للترتيب في جوجل
  • اجعل عناوين URL بسيطة
  • قاوم الرغبة في استهداف أكثر من كلمتين رئيسيتين لكل صفحة
  • قم بتعيين كل كلمة من كلماتك الرئيسية على صفحة تضمن تغطية جميع الكلمات الرئيسية ذات الصلة التي تم اكتشافها خلال بحث الكلمات الرئيسية
    • لا أخطاء املائية
    • صور عالية الجودة

3 – تهيئة المحتوى

في الحالات التي يكون لديك فيها بالفعل صفحة مخصصة لموضوع معين او كلمة مفتاحية معينة ، تحتاج ببساطة إلى تهيئته لمحركات البحث. محركات البحث هي مجرد أجهزة كمبيوتر ، وبالتالي فهي تتطلب بعض التهيئة  للتأكد من أنها يمكن أن تفهم موضوع الصفحة. سيتمكن مستشار أو وكالة السيو الجيدة من إجراء تعديلات على المحتوى والأسس الفنية لصفحاتك للتأكد من أن جوجل يمكن أن تفهمها وكذلك يمكن للزائرين. هذا النوع من خدمة تحسين محركات البحث (SEO) مثالي للشركات  ويميل إلى أن يكون أكثر تكلفة من إنشاء صفحات من البداية. سوف تفرض عليك وكالة رسومًا على أساس كل صفحة أو في الساعة. يميل عائد الاستثمار إلى أن يكون جيدًا في تحسين الصفحة أيضًا. في كثير من الأحيان ، لا تحتاج الصفحة إلا إلى تعديل بسيط حتى تتمكن Google أو Bing أو Yahoo من فهمه بشكل أفضل.

4 – بناء روابط خلفية او Backlinks

“الحصول على الكلمات الرئيسية على الصفحة” ليس هو الشيء الوحيد الذي عليك القيام به لكسب التصنيف على جوجل. بعد كل شيء ، من المحتمل وجود مئات أو آلاف الصفحات الأخرى على الإنترنت تحتوي أيضًا على نفس المصطلحات. إذاً كيف يكتشف جوجل أيًا من الصفحات يجب أن يحتل المرتبة المتقدمة؟ إنها تحددها عن طريق حساب كمية ونوعية الروابط التي تشير إلى تلك الصفحة. فهو يأخذ في الاعتبار كل من الروابط الداخلية القادمة من الصفحات الأخرى على نطاقك والروابط الخارجية القادمة من المواقع الأخرى. الروابط الخارجية هي أكثر أهمية بكثير من الروابط الداخلية ويجب أن تكون محور جهد مزود خدمة السيو. عندما تتحدث وكالة SEO معك حول بناء الروابط ، تأكد من تركيزها على الجودة. يتم تنفيذ أفضل مشاريع بناء الروابط يدويًا ، مع الاهتمام بالجودة والتفاصيل ، وينتج عن المجال الخاص بك تلقي الروابط ذات الصلة من المجالات الأخرى.

5 – التدقيق التقني او Technical SEO Audit

نظرًا لأن جوجل ومحركات البحث الأخرى عبارة عن أجهزة كمبيوتر ، فإنها تتطلب بعض المساعدة  عندما يتعلق الأمر بالزحف إلى موقعك وفهمه. قامت جوجل بإنشاء عدد قليل من الأدوات والمعايير التي تسمح للسيو المحترفين بتقديم مزيد من التفاصيل حول محتوى الموقع وموضوعه. سيكون موفر خدمة جوجل الماهر على دراية بهذه المعايير ولديه الأدوات والبرامج اللازمة والخبراء لتوظيفها على موقعك. يمكن أن تختلف عمليات التدقيق الفني بشكل كبير في حجمها ونطاقها وتكلفتها. إذا كان لديك موقع ويب بسيط ، فإن احتياجاتك التقنية للسيو ستكون أقل من موقع ديناميكي أو ثقيل بالبرمجيات. عادةً ما تتطلب مواقع التجارة الإلكترونية أكثر مُحسنات محركات البحث تقنيًا نظرًا لتصفحها المعقد وعدد كبير من الصفحات. قد تتطلب أيضًا مواقع الأخبار والمدونات التي تحتوي على الكثير من المحتوى تحسينًا تقنيًا أكبر لأن لديها عددًا كبيرًا من الصفحات والفئات والعلامات وأنواع المحتوى (الفيديو والصوت والبودكاست ، إلخ). من المحتمل أن تكون المراجعة التقنية إحدى خدمات تحسين محركات البحث (SEO) الأكثر تكلفة التي تشتريها لأنها تتطلب خبرة أكبر من المزود ويمكن أن تستغرق الكثير من الوقت. والخبر السار هو أن تكاليف التدقيق هذه ليست متكررة وأنها ضرورية فقط مرة واحدة كل عام إلى عامين إذا تم تنفيذها بشكل كامل.

إليك ما ينبغي أن تتحدث إليه وكالتك أو استشاريك عندما يتعلق الأمر بالتدقيق الفني لموقعك:

  • الزحف إلى نطاقك بالكامل باستخدام برنامج محاكاة الزحف لتخزين جميع عناوين URL والصور والبرامج النصية وملفات CSS والأصول
  • إعداد وحدة تحكم أدوات مشرفي المواقع من جوجل ، بما في ذلك إنشاء وتقديم ملف Sitemap بتنسيق XML لمساعدة جوجل على اكتشاف جميع صفحاتك
  • التوصيات المصممة لدمج الصفحات المكررة أو إزالة الصفحات غير الملائمة من فهرس جوجل
    • ستناقش هذه الخطوة من المراجعة استخدام 301 عمليات إعادة توجيه وعلامات rel = canonical وtxt وعلامات META للروبوتات
    • لا بأس إذا لم تفهم تفاصيل هذه الأدوات التقنية – إنها وظيفة وكيلك
  • تحليل لأوقات تحميل الصفحات المهمة على موقعك مع التركيز على صفحتك الرئيسية
    • في هذه الأيام ، تفضل جوجل تقديم صفحات سريعة في ترتيبها ، لذلك من المهم أن تستجيب صفحاتك وتحمّلها بسرعة
    • تأكد من حصولك على بعض التوصيات الملموسة حول كيفية التحسين

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *