شركة خدمات سيو و تسويق الكتروني في السعودية

شارك المقال

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter
Share on email

اذا كنت تمتلك موقعاً الكترونيا وتبحث عن أفضل شركة خدمات سيو وتسويق الكتروني في السعودية، فعليك قراءة هذا الموضوع جيداً لتعرف الأسس السليمة لاختيار افضل شركة في هذا المجال.

 حيث أن مصطلح علم السيو SEO جاء اختصارا  لمصطلح Search Engine Optimization باللغة الانجليزية.

 فهو أحد المجالات التي شهدت تطورا وازدهارا في السنوات القليلة السابقة، نظرا لضخامة عدد مستخدمي الإنترنت في العالم والذى يزداد يوما بعد يوم مع زيادة عدد مواقع الانترنت على شبكة الانترنت لأرقام مخيفة.

فقد  أصبح الصراع محموما بين هذه المواقع لصدارة نتائج محركات البحث والظهور في الصفحات الاولى والذى يستلزم مجهودا مضاعفا للوصول إلى هذه النتائج وهو ما يطلق عليه مصطلح “سيو”.

كيف تختار أفضل شركة خدمات سيو وتسويق الكتروني في السعودية

كما تناولنا في المقال فإن السيو عملية هامة لتطوير المواقع وضمان الظهور في الصفحات الاولى لنتائج البحث، وبالتالي ربح أعلى ووفير.

 لذا يفضل دائما أن تتولى شركات متخصصة في السيو ادارة المواقع، لان الخبرة لها عامل كبير في تهيئة المواقع، والذى بدوره يكون من الصعب على فرد او حتى فردين القيام بذلك بمفردهم.

فمن احد الاسباب الاخرى التي تدفعك  للاستعانة بشركات خدمات السيو هو المنافسة العنيفة بين المواقع، فالبقاء للأقوى والأفضل.

ولكن ليس جميع الشركات تقدم خدمات السيو وباقات التسويق الالكتروني بنفس الكافة بالمملكة العربية السعودية، فعليك اختيار افضل تلك الشركات بناء على عدد الخدمات المقدمة وجودتها وسعرها المناسب.

وإليك دليل لخدمات السيو التي يجب ان تقدمها الشركات:

  • القيام بكل ما يخص اعمال تنسيق المقالات

 فشركات خدمات السيو تقوم بأكثر من عمل في نفس الوقت سواء اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة أو تنسيق الموقع و المقالات أو كتابة المحتوى معايير السيو وعلاج الأخطاء المختلفة سواء بتنسيقات المقالات او بالأقسام او بترتيب الوسوم والوصف والروابط الداخلية المناسبة.

  • أفضل شركة خدمات سيو تقوم بعمل بناء الروابط

 نأتي إلى الجزء الاهم وهو بناء الروابط build links، وهي المهمة الأصعب بلا جدال، فبناء روابط بصورة عشوائية أو خاطئة تتسبب في تدمير الموقع بلا شك.

فالشركات الجيدة تحسن اختيار الروابط الداخلية والخارجية وتضيفها للمقال، مع ملاحظة بناء شبكة من الروابط الداخلية متناسبة ومعايير السيو الحديثة.

  • تحليل مواقع المنافسين

لا يستطيع الفرد بنفسه عمل تحليل لأداء المنافسين مثل شركات السيو، ذلك يرجع إلى امتلاك هذه الشركات ادوات مدفوعة تمكنهم من تحليل المنافسين بصورة احترافية.

فالفرد لا يستطيع شراء العديد من الاضافات المميزة في نفس الوقت التي تساعده على تحليل المنافس، فحين الشركات تستطيع عمل ذلك بكل سهولة.

فتحديد اداء المواقع المنافسة  يساعد على تحديد أماكن القوة والضعف بها، واستغلالها لتقوية الموقع سواء داخليا او خارجيا.

  • الاهتمام بترتيب الكلمات المفتاحية

تجيد شركات السيو تحديد الكلمات المفتاحية للمقال التي تتمتع بأعلى سعر للنقرة، والتي يصعب المنافسة فيها، فالكلمات المفتاحية سهلة المنافسة قد لا تأتي بثمار جيدة لكثرة وجودها بالمحتوى على مواقع الويب.

 بالإضافة إلى أن تلك الشركات تقوم بعمل متابعة لترتيب الكلمات المفتاحية في الموقع لدى محركات البحث والمعروفة باسم ال serp من تراجع او صعود الكلمات خاصة.

  • التسويق الالكتروني للموقع

 تقدم ايضا هذه الشركات العديد من خدمات التسويق الإلكتروني  للمواقع المناسبة والتي تكون ايضا صعبة على الافراد.

فامتلك موقع جيد ليس بالضرورة يعنى وجود زيارات عليه مستهدفة، لكن التسويق الالكتروني والترويج لذلك الموقع يمنحه مزيداً من الزيارات المستهدفة والهامة.

كما تجدر الاشارة إلي ان خدمات التسويق الالكتروني متعددة ليس فقط مجرد عمل اعلانات ممولة على جوجل، لكن هناك خدمات اخرى، مثل:

  • عمل حملة اعلانية على الفيسبوك.
  • التسويق عبر تويتر عن طريق الحملات الاعلانية وغيرها من طرق التسويق.
  • التسويق عبر انستجرام والواتساب.
  • عمل فيديوهات ترويجية على اليوتيوب.
  • كتابة مقالات ترويجية وتسويقية تشرح ببساطة اهمية زيارة موقع العميل، وكيفية الاستفادة منه.
  • الترويج عبر البريد الالكتروني بأسلوب منظم وجذاب.
  • الترويج عبر ارسال الرسائل القصيرة على الهاتف الجوال.
  • تحديد الفئة المستهدفة، والمكان المستهدفة، والعبارات الاكثر بحثاً.

ما هو السيو SEO ؟

قبل البحث عن أفضل شركة خدمات سيو عليك معرفة ما هو السيو، وماذا يقصد به.

فالسيو هو اختصارا ثلاثة أحرف الأولى من مصطلح Search Engine Optimization بمعنى تهيئة الموقع والمواضيع لمحركات البحث المختلفة مثل ping و Google وغيرها من محركات البحث.

 حيث يتمحور دور محركات البحث تقوم بترتيب نتائج البحث عبر مجموعة كبيرة من اللوغاريتمات المعلنة والغير معلنة والتي تتغير باستمرار ولا تقوم باطلاع اصحاب المواقع عليها حتى لا يحدث تلاعب في النتائج وتقوم محركات البحث عن طريق روبوتات ذكية بترتيب النتائج عبر خوارزميات متعددة تتيح للموقع الافضل والذى يفي بمتطلبات المستخدمين والذي يقدم الافادة الأكبر للزائر أفضلية التصدر والوصول للنتيجة الأولى

يستهدف السيو رفع كفاءة الموقع وكفاءة المواضيع لزيادة عدد الزوار المستهدفين للدخول الى الموقع او المدونة.

كيف يعمل السيو SEO ؟

السيو ليس كما يتخيل البعض، والا ما كانت بحثت عن شركة خدمات سيو و تسويق الكتروني في السعودية  لتساعدك في ذلك.

 فقد يعتقد البعض أنه بكتابة موضوع يبحث عنه الزائر ونشره على الانترنت، فان محركات البحث تقوم باقتراح موضوعه في النتيجة الأولى وهذا صحيح ولكن الامر ليس بهذه السهولة.

 فلك ان تعرف انك لست وحدك الذى يقوم بكتابة مواضيع في مجال معين، فهناك العديد من المنافسين والذين تدور بينهم حرب ضارية للفوز بكعكة النتيجة الاولى.

 فمحركات البحث تقوم بعمل ارشفة لملايين المواقع حول العالم، وتقوم عبر عدد كبير من العوامل بفحص المواقع والمواضيع والصور والملفات لترشيح النتيجة الأفضل، والتي تلبى حاجة المستخدم.

لماذا يعتبر السيو مهما؟

قد يتساءل البعض لماذا يعتبر السيو هاما مقارنة بالحملات المدفوعة، إليك الأسباب:

  • السيو بديل أقل تكلفة باي حال من الأحوال عن الحملات المدفوعة.
  • يجلب السيو كم كبير من الزوار المستهدفين مقارنة بالحملات المدفوعة.
  • التصدر عن طريق السيو يجلب زوار بصورة مستمرة إذا تم بطريقة ناجحة.
  • استخدام السيو بطريقة احترافية يعطى اشارة جيدة لمحركات البحث بجودة مواضيعك مما يعطيك الافضلية عن المنافسين ويجعلها تقترح في معظم النتائج والكلمات المرتبطة.

ما هي انواع السيو؟

قبل ان تبحث عن أفضل شركة خدمات سيو، عليك اولاً معرفة أنواع السيو، وأي منهما تقدمه الشركة التي ستذهب إليها.

 فالسيو ينقسم الى نوعين مختلفين، فهناك فارق شاسع ما بينهم، هما الوايت هات سيو white hat seo و البلاك هات سيو black hat seo.

 فالنوع الاول هو الافضل والذى يأتي بنتائج جيدة على المدى الطويل، لأنها تركز على استخدام أساليب شرعية تهدف كتابة مواضيع ذات كفاءة عالية تراعي متطلبات الزوار ومحركات البحث على حد سواء، والاهتمام بتنسيقات واقسام المواقع وبناء الروابط الخارجية بصورة طبيعية وتدريجية وبصورة منطقية.

 بينما البلاك هات سيو فانه يهتم بخداع محركات البحث واللجوء أساليب غير شرعية، مثل بناء الروابط الخارجية بصورة كبيرة وتظهر آثار هذه الطريقة بصورة كبيرة، فسرعان ما يقفز الى صدارة محركات البحث ولكن بفضل التطوير الكبير في خوارزميات محركات البحث صدرت تحديثات كبيرة لمحركات البحث تعاقب هذه المواقع التي تستخدم البلاك هات سيو بتأخير الارشفة او عدم ظهورها في مواقع البحث واخفاء النتائج مما يعني تدمير الموقع.

أوجه التشابه بين السيو ومحركات البحث

بالرغم من اختلاف الطريقة ولكن هناك هدف مشترك ما بين السيو وما بين محركات البحث، فمثلما تهدف عن طريق السيو من كتابة محتوى قيم غني بالمعلومات يلبى احتياجات الزائر.

 فان محركات البحث تقوم بالبحث في جميع المواقع عن الموضوع الافضل والذى يلبى حاجة المستخدم ويقدم محتوى ثرى بالمعلومات كي تقدمه في النتائج الاولى.

نصائح محرك البحث جوجل لتصدر النتائج Google Webmaster Guidelines

قدمت شركة جوجل صاحبة أشهر محركات البحث نصائح ذهبية عبر منصة Google Webmaster، والتي تقدم نصائح ذهبية لتصدر نتائج البحث.

 فمن أهمها:

  • قدم محتوى مفيد للزائر وليس لمحركات البحث فقد ينتج عن الكتابة لمحركات البحث كثافة في استخدام الكلمات المفتاحية وتقديم محتوى ركيك بغرض التصدر والذى قد يتسبب في عقاب محركات البحث للموقع
  • قدم محتوى فريد وغير مكرر ويغطى كافة جوانب الموضوع
  • لا تحاول خداع المستخدمين عبر كتابة عناوين رنانة أو عناوين خادعة مخالفة لمحتوى الموضوع
  • قدم اجابة لكل احتياجات المستخدمين وليس الاجابة على اسئلة محركات البحث الزائر هو الأهم لمحركات البحث.

أما عن المحاذير التي لا يجب استخدامها على حسب نصائح جوجل:

  • لا تقوم بنسخ ولصق مواضيع او جمل من مواقع اخرى.
  • عليك عدم اللجوء لإعادة تدوير المواضيع.
  • لا تقوم بعمل مواضيع بدون محتوى او محتوى صغير أو ضعيف في الصياغة والمحتوى.
  • تجنب عمليات إعادة التوجيه الكثيرة داخل الصفحات.
  • لا تقوم بإخفاء المحتوى و النصوص.

كيف تعمل محركات البحث؟

قبل ان تبدأ بتعلم السيو لكي تتفوق في هذا المجال، ينبغي أن نعرف آلية عمل محركات البحث في محركات البحث، هي عبارة عن روبوتات ذكية تم برمجتها بواسطة خوارزميات مقدمة تؤهلها لكي تكتشف وقتهم.

 وتنظيم المحتوى المقدم عبر شبكة الانترنت من جميع المواقع وذلك بغرض ترتيب النتائج بصورة جيدة وتقديم النتائج الأفضل في المقدمة لكي تحتل نتائج متقدمة.

 فينبغي اولا ان يكون مرئيا لمحركات البحث وهى من اوائل خطوات السيو هو اضافة الموقع لمحركات البحث المختلفة.

 حيث توفر محركات البحث مثل جوجل و بينج وغيرها من محركات البحث امكانية اضافة الموقع لمحركاتها يدويا، بحيث يكون مرئيا لها.

 وان تقوم بأرشفة المقالات اولا بأول اما عن آلية عمل محركات البحث، فهي عبارة عن روبوتات تقوم بثلاثة خطوات متتالية وهى:

  1. الزحف حيث تقوم الروبوتات بالزحف الى المقالات وتقوم بفحص المقالات والصور والملفات و أكواد الصفحات وعناوين URL.
  2. الفهرسة فبعد الزحف تقوم الروبوتات بتخزين المواضيع ضمن قاعدة بياناتها وتصنيفها للحاجة إليها في المرحلة التالية.
  3. الترتيب وهي المرحلة الاخيرة حيث تقوم الروبوتات بترتيب النتائج الاولى بنتيجة تنازلية المهم فالأقل اهمية ثم المقالات ذات الصلة.

كيف تقوم محركات البحث بترتيب النتائج؟

بعد ان تقوم الروبوتات بالزحف والفهرسة، تقوم بعمل ارشفة لكامل النتائج وبناء على احتياجات الزائر والجمل البحثية التي يكتبها في مربع البحث.

 فتقوم محركات البحث بترتيب النتائج على حسب اجابتها على استفسار الزائر، بحيث تكون النتائج الاولى هي الأقرب من اهتمامات واحتياجات الزائر، حيث يخضع هذا الترتيب لعدد كبير من العوامل.

ما هي كلمات البحثية keyword ؟

الكلمات البحثية هي اهم متطلبات السيو فبعد أن عرفنا كيف تعمل محركات البحث يأتي دور كلمات البحث.

 فهي الأساس الذي يبنى عليه الموقع فبعد اختيار “النيش” وهو المجال الذي تخصص فيه الموقع لابد من اختيار الكلمات المفتاحية بعناية وهى الكلمات المستهدفة للتصدير.

 بحيث عندما يقوم الزائر بكتابة هذه الجملة في مربع البحث يظهر الموقع في المراتب الاولى وقبل اختيار الكلمات المفتاحية ينبغي فهم النيش جيدا.

 فينبغي دراسة اهتمامات الجمهور حتى تحوز على اهتمامه وثقته بحيث يكون زائر متكرر لموقع وهناك العديد من الاستراتيجيات لاختيار كلمات مفتاحية جيدة.

 وأهم هذه الاستراتيجيات هو أن ينتقي الكلمات المفتاحية بعد الاجابة على هذه الاسئلة؟

ماذا يبحث الزوار في هذا التخصص؟

كم من الزوار يبحث عن هذه الكلمات؟

بأي شكل يبحث الزوار عن هذه الكلمات ( مع الصور, ملفات, فيديو………)؟

اذا اجبت باحترافية عن هذه الاسئلة، فأنها ستسهل مهمة اختيار كلمات مفتاحية قوية يمكن التصدر فيها بسهولة لأنك ستكون ملم باحتياجات الجمهور الحالية والمستقبلية.

 فكونك تضع نفسك محل الزائر هو بداية النجاح في التخطيط الفعال للموقع.

فعليك باختيار أفضل شركة خدمات سيو و تسويق الكتروني في السعودية، لتساعدك في اختيار الكلمات المفتاحية لموقعك.

كيفية اختيار الكلمات المفتاحية؟

فبعد التدقيق في احتياجات الجمهور نكون قد حددنا الكلمات الرئيسية التي سنبني عليها الموقع.

 فإذا كان الموقع مثلا متخصص في نيش التخسيس فهناك العديد من الكلمات الهامة مثل التخسيس, الدايت, السعرات الحرارية, ريجيم…….. وهكذا.

 هنا يأتي دور الأدوات المخصصة في البحث عن الكلمات المفتاحية، والتي تعطى مؤشر بعدد المرات التي يتم البحث عنها شهريا او سنويا وهل هي كلمة موسمية أم لا ومقدار تهافت المعلنين عليها وسعر الإعلانات المتوقعة عند ظهور اعلانات مرتبطة بهذه الكلمة.

فعليه نقوم بوضع الكلمات الرئيسية في ادوات البحث عن الكلمات المفتاحية، سينتج كم كبير من الكلمات المتعلقة بهذه الكلمات الرئيسية سواء المتطابقة او المرتبطة.

 حيث يظهر بجوار كل كلمة مقدار البحث الشهري وسعر الكلمة وهناك بعض الأدوات الاحترافية التي تظهر هل الكلمة موسمية أم لا.

 فهناك كلمات يكثر عنها البحث في أوقات معينة فقط في العام مثل “موعد صلاة العيد”، فهذه الكلمة موسمية بمعنى أن البحث عنها يكثر خلال أيام معدودة في السنة وليس بقية العام.

 هنا يأتي دور التخطيط الجيد في اختيار الكلمات المفتاحية، حيث ينصح المتخصصين باختيار اكثر من اداة للبحث عن كلمات مفتاحية، لان كل واحدة تتميز بإضافة عن الاخرى، مما ينتج كمية كبيرة من الكلمات المفتاحية.

كما ينصح خبراء السيو في بداية الموقع باختيار كلمات مفتاحية طويلة الذيل long tail keywords، وهى كلمات رباعية أو خماسية أو أكثر.

 حيث يرجع السبب لذلك ان المنافسة ستكون شديدة في الكلمات الأحادية والثنائية والثلاثية، فبالتالي الافضلية ستكون للمواقع الكبيرة والموثوقة.

 فعند استهداف كلمة مثل “رجيم السعرات الحرارية ” سيكون الأمر صعبا خاصة في بداية الموقع، بينما ستكون كلمة مثل “رجيم السعرات الحرارية للرجال” اسهل واذا كانت من 5 كلمات ستكون أسهل في الاستهداف والتصدير.

استراتيجية اختيار الكلمات المفتاحية

مثلما تناولنا في الجزئية السابقة ان استهداف الكلمات المفتاحية طويلة الذيل هي الافضل وينصح خبراء السيو ببعض النصائح عند اختيار الكلمات المفتاحية للاستهداف

  • النظر للمنافس فعند اختيار كلمة مفتاحية يرجى كتابتها في محرك البحث والنظر الى المنافسين فإذا كان المنافس موقع ذو ثقل وموثوقية لدى محركات البحث فينبغي تجاهل هذه الكلمة أو اختيار كلمة متعلقة لم يستهدفها المنافس
  • اختيار الكلمات المفتاحية الموسمية حيث كما تناولنا هناك كلمات وسمية يكثر عليها البحث في أوقات معينة فلا يغرك حجم البحث السنوي عن هذه الكلمة فلا تستهدف مثلا كلمة “موعد صلاة التراويح” وهى كلمة مفتاحية عليها معدل بحث عالي ولكن هي كلمة موسمية في شهر رمضان فقط فالأفضل استهداف كلمات دائمة.

استهداف الدولة ينصح خبراء السيو باستخدام جوجل تريند google trends وهى خدمة مجانية من شركة جوجل تظهر الكلمات البحثية التي يكثر البحث عليها في جميع أنحاء العالم وفى كل دولة على حدة وهي فرصة ذهبية لأصحاب المواقع بحيث يتم كتابة الكلمة المستهدفة وعمل بحث فيظهر جميع الكلمات البحثية المعلقة بهذه الكلمة ومعدلات الاهتمام ومؤشر البحث عنها وهل هي موسمية أو دائمة.

افضل ادوات الكلمات المفتاحية 

هناك العديد من الأدوات الرائعة لاختيار وتحليل الكلمات المفتاحية وهي أدوات مجانية او مدفوعة او مدفوعة ولكنها تتيح بعض المزايا المحدودة بحد اقصى يوميا ومن اشهر هذه الادوات

وهناك العديد من الادوات المدفوعة مثل moz و semrush و ahrefs وغيرها وهي مكلفة بالطبع حيث يتراوح اشتراكها ما بين 50-1000$ شهريا وتستعين بها في الغالب شركات خدمات السيو الاحترافية حيث لا تكتفي هذه الأدوات بفحص الكلمات المفتاحية

فقط بل بتحليل المواقع والكلمات التي يتصدر بها أو يظهر في نتائج البحث من خلالها بالإضافة إلى تحليل الروابط الخارجية ومعرفة المواقع التي حصل المستخدم من خلالها على باك لينك.

أهمية تهيئة الموقع الداخلية للسيو on page seo

بعد اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة، نأتي للخطوة الاهم الا وهي تهيئة الموقع داخليا وكتابة محتوى مهيئ لمحركات البحث.

 فخبراء السيو دائما يكررون مقولة “المحتوى هو الملك”، حيث أن أفضل ما يميز موقع عن موقع والمفاضلة فيما بينهم هو المحتوى.

 فالمحتوى الغني بالمعلومات ويجيب على كل استفسارات واهتمامات الزائر بالتأكيد هو الفائز والذي يحظى بتفضيل محركات البحث

فينبغي أن نعرف أن تهيئة الصفحة داخليا ضمن أهم عوامل التصدر والترتيب لدى محركات البحث، فالصفحة السريعة في التحميل والتي تقدم تجربة زائر مفيدة والتي تجيب على كافة متطلبات العميل تحظى بدفعة إلى الأمام لدى محركات البحث المختلفة سواء جوجل او بينج او غيرها.

نصائح هامة لتهيئة الصفحة داخليا on page seo

  • يجب كتابة الكلمة المفتاحية في عنوان المقالة ضمن وسم h1 وايضا في رابط URL الخاص بالمقالة.
  • اختيار رابط URL معبر وبسيط وصديق لمحركات البحث لان الروابط الكبيرة تظهر بشكل منفر وغير مناسب. لمحركات البحث فإذا اخترنا رابط المقال يتحدث عن on page seo فيفضل كتابة on-page-seo-tips فضلا عن how-to-use-on-page-seo-to-rank-first-on-google
  • يجب أثناء كتابة المقالة ذكر الكلمة المفتاحية الرئيسية والتي تم استهدافها في العنوان في أول 100 كلمة بالمقالة، لان اول 100-150 كلمة في المقالة هي بمثابة تقديم ملخص لمحركات البحث عن محتوى الموضوع وبالطبع يجب كتابة الكلمة المفتاحية خلالها وفى سياق النص الطبيعي.
  • كتابة الكلمة المفتاحية في واحد من العناوين الفرعية على الأقل، فهي لا تقل أهمية عن العنوان الرئيسي مع تجنب تكرارها بصورة كبيرة في العناوين الفرعية.
  • كتابة الكلمة المفتاحية في أجزاء مختلفة من المقالة بمعنى مرة في أول الفقرة ومرة في وسط فقرة أخرى ومرة في نهاية فقرة اخرى، ولكن ينبغي عدم الإفراط في كتابتها حتى لا يعاقب الموقع ينصح معظم خبراء السيو بتكرار الكلمة المفتاحية بمعدل 3% من المقال.
  • الاشارة الى مواقع ذات موثوقية لدى محرك البحث جوجل عبر إنشاء روابط خارجية، وهي تضفي موثوقية للمقال واعتبارها بمثابة مصادر للمقال.
  • الاهتمام بالوصف والوسوم يعتبر الوصف هو بمثابة تعريف بمحتوى المقالة لأنه يظهر تحت رابط المقال عندما يظهر في محركات البحث، فاحرص أن يكون معبرا وأن يشد القارئ ويجذبه للضغط على الرابط مقارنة بباقي المواقع ولكن احرص على كتابة وصف معبر غير احتيالي أو غير حقيقي لأن ذلك من شأنه أن يغادر الزائر المقال سريعا ويقوم برفع معامل الارتداد مما يسبب تراجعا في الصدارة.
  • اختيار عبارات إضافية جذابة للعناوين، اختيار كلمات اضافية مثل افضل واهم او اسرع او دليل تقوم بشد انتباه القارئ بصورة كبيرة بدلا من العناوين التقليدية.
  • كتابة محتوى غنى بالمعلومات، وخالي من الغلطات الاملائية او اخطاء القواعد والاهتمام بعلامات الترقيم مع الاستعانة بمصادر خارجية معززة مثل صور أو مقاطع فيديو أو روابط لمواقع خارجية
  • كتابة محتوى فريد غير منقول وغير معاد صياغتها في سرقة المحتوى او اعادة تدويرها يلقى بالموقع لعقاب محركات الحث والذى قد يصل الى اخفاء النتائج من محركات البحث.
  • الاهتمام بسرعة الموقع لأنها من ضمن عوامل التصدر، بالإضافة الى اختيار قالب سهل التنقل ذو ألوان هادئة مريحة للعين مع عدم إخفاء محتوى او وضع اعلانات منبثقة تسبب في إثارة غضب الزائر والخروج من الموقع بأقصى سرعة
  • الربط الداخلي عبر روابط داخلية تساهم في تقوية روابط الموقع داخليا.
  • التنوع في استخدام الوسوم بحيث يتم استخدام الوسم h1 مرة واحدة والتنوع ما بين الوسوم h2 و h3 و h4 وذلك بهدف عمل بنية متناسقة للموضوع بالإكثار من استخدام الوسم h2 غير مستحب بالنسبة للسيو الداخلي.
  • استخدام الأسئلة في العناوين الفرعية مهمة جدا السيو الداخلي.
  • الاستعانة بأفضل شركة خدمات سيو بالسعودية، سيساعدك في تهيئة السيو الداخلي بشكل صحيح لموقعك.

السيو الخارجي off page seo

بعد ان استعرضنا تهيئة الموقع داخليا لمحركات البحث يتبقى جزء هام ومن أهم عناصر التصدر وإضافة قوة للموقع تمكنك من تصدر نتائج البحث ألا وهي تهيئة الموقع للسيو خارجيا.

 حيث يتم ذلك عبر ظهور رابط الموقع او روابط المقالات لدى مواقع اخرى وهذا بمثابة إشارات لمحركات البحث أن هذا الموقع مهم ويحظى بقة مواقع اخرى كانت كافية لوضع رابطة بداخلها.

 فكلما كانت الروابط من مواقع قوية وموثوقة كلما زادت ثقة محركات البحث في الموقع وتكون الروابط الخارجية ايضا من مواقع السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي.

فتنقسم الروابط الى روابط فولو follow وهى الاهم والتي تؤثر بقوة في ترتيب الموقع، و روابط نوفلو nofollow وتعطى أيضا قوة للموقع ولكن ليست بقوة الروابط الدوفلو.

حيث كان العديد من اصحاب المواقع يقوموا بوضع روابط بكثافة وبصورة عشوائية وغير شرعية spam لتصدر النتائج وتقوية الموقع.

 أما الآن فالأمر تغير تماماً، فعبر مجموعة من التحديثات قامت محركات البحث بمعاقبة هذه المواقع بإخفاء نتائجها وتراجع ترتيبها وخروجها من الصفحات الاولى للنتائج.

 لذا ينصح خبراء السيو باتباع التالي:

  1. الحصول على باك لينك من مواقع من نفس التخصص ومن نفس اللغة.
  2. أن يكون الموقع يحظى بزيارات جيدة من محركات البحث وأن يكون غير معاقب.

وضع روابط في ادلة مواقع شهيرة وبصورة معتدلة.

  1. عمل حسابات للموقع على مواقع التواصل الاجتماعي ونشر المحتوى بصورة دورية وذلك يعزز من قوة الموقع، حيث ان من عوامل محركات البحث للتصدر هو السوشيال سيجنالز بمعنى إشارات لمواضيع الموقع على منصات التواصل الاجتماعي، وكلما زادت نسبة مشاركة المنشور او عمل اعجاب او التعليق تزداد قوة الموضوع والموقع على حد سواء.
  2. الاهتمام بنشر محتوى جيد وفريد وغنى، والذى بدوره يشجع الزوار على مشاركته عبر مواقع التواصل أو عبر مواقع اخرى.
  3. الاستعانة بشركات خدمات السيو والابتعاد عن بعض مقدمي الخدمات غير الموثوقة باستعمال أدوات مشبوهة تنشر روابط بصورة كثيفة والتي يقوم محرك البحث بمعاقبتها بشدة لذا يجب الحرص على استخدام شركات سيو متخصصة لبناء الروابط.
  4. اختر أفضل شركة خدمات سيو بالسعودية، لتقوم بتهيئة موقعك للسيو الخارجي بشكل مضبوط.

اقرء المزيد

هل ترغب في مضاعفة أرباح شركتك؟

!تواصل معنا الأن

small_c_popup.png

ضاعف مبيعات شركتك الأن من خلال خدمتنا

×