12 خطوة لاختيار أفضل شركة تسويق الكتروني لشركتك بأحترافية

هناك طرق عديدة لتسويق نشاكط التجاري او شركتك عبر الإنترنت: التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، PPC ، البريد الإلكتروني ، المحتوى ، السيو الخ

يمكن لوكالات التسويق الرقمي حل هذا التحدي لك ، مما يجعلك تركز على العمل الذي تقوم به بشكل أفضل. ومع ذلك ، فإن اختيار أفضل مسوق الكتروني لنشاطك التجاري ليست مهمة بسيطة.

يوجد بالفعل عشرات الآلاف من شركات التسويق الالكتروني التي يمكنك العمل معها. إذن كيف يقرر صاحب العمل؟

في شركة جو عربي نحن نقدم أفضل خدمات التسويق الالكتروني من خلال خبراء مختصين في مختلف قنوات التسويق الالكتروني

خطوات اختيار افضل شركات التسويق الالكتروني لشركتك لضمان تحقيق افضل النتائج

الخطوة 1: تحديد ميزانيتك.

يحتاج تطوير ميزانية التسويق الخاصة بك إلى مراعاة ثلاثة أشياء: ما يمكنك إنفاقه ، ونوع العائد على الاستثمار المقبول ، والأهداف التي تحاول تحقيقها.

قد لا يكون لديك فهم ثابت بشأن تكلفة الأشياء. إنها تتعلق بالعائد على الاستثمار أكثر من التكاليف.

الخطوة 2: تحديد أهدافك.

هل تبحث عن مبيعات عبر الإنترنت ، أو مبيعات مباشرة ، أو نقرات على موقع الويب الخاص بك أو الصفحة المقصودة ، أو زيادة الوعي بالعلامة التجارية ، أو أي شيء آخر؟ لا تحتاج فقط إلى تحديد الهدف النهائي ، بل عليك أيضًا التفكير في مؤشرات الأداء الرئيسية (KPI) والتي سيتم استخدامها للحكم على النجاح. كلما كانت أهدافك أكثر وضوحًا ، كان بإمكان الوكالة تقديم حلول محددة بشكل أفضل.

الخطوة 3: فكر في الطريقة التي تريد العمل بها.

هل تريد تسليم الأمور إلى طرف ثالث وجعلهم يتعاملون مع كل شيء ، حتى تتمكن من التركيز على عملك الأساسي؟ هل تريد أن تكون شركة التسويق الالكتروني امتدادًا لفريق التسويق الخاص بك؟ كم من الوقت يمكنك أنت وفريقك تحمل نفقات العمل مع وكالة؟ هل تفضل العمل مع وكالة كبيرة يمكنها توفير مجموعة واسعة من الخدمات أو وكالة متخصصة في نوع معين من التسويق بخبرة عميقة؟

هناك إيجابيات وسلبيات لكل نهج. في النهاية ، يتعلق الأمر بالطريقة التي تريد بها إدارة العلاقة مع الوكالة.

الخطوة 4: كيف تدير وكالة التسويق موقعها وصفحاتها علي السوشال ميديا

الآن وبعد الانتهاء من الخطوات الثلاث الأولى ، حان الوقت للبدء في البحث عن وكالات التسويق الرقمي. يمكنك أن تتعرف على كيفية تفكير إحدى الوكالات من النظر إلى وجودها على الإنترنت وموادها التسويقية. إذا كان هناك خطأ مطبعي أو تصميمات سيئة على موادهم الخاصة ، فيمكنك أن تسأل بحق كيف ستتعامل مع عملك. يمكنك أيضًا التعرف على ما يقدرونه حسب ميزاتهم.

الخطوة 5: تقييم ثقافة الشركة.

من المهم أن ننظر إلى ثقافة الشركة ونهجها. تريد العمل مع فريق يستثمر الوقت لفهم مهمتك حقًا. ستقوم العديد من الشركات بسحب استراتيجية تسويق عامة من على الرف وتطبيقها على العديد من الشركات. كل حالة عمل فريدة وتستحق حلاً فريدًا.

الخطوة 6: اسأل عن الخص الذي سيدير حملاتك التسويقية.

يجب أن تسأل عن من سيعمل في الواقع على ادارة حملاتك وما هي الخبرة التي لديهم. في الوكالات الكبيرة ، قد يتم تسليم عملك إلى أعضاء أقل خبرة أو صغار. هل انت موافق على هذا؟

الخطوة 7: التحقق خبراتهم.

قبل تعيين موظف ، يمكنك التحقق من المراجع. افعل نفس الشيء مع أي وكالة تسويق رقمية تقابلها. اطلب إلقاء نظرة على دراسات الحالة والحصول على اراء إلى العملاء الحاليين والسابقين لمعرفة ما إذا كانوا يقدمون ما قالوا لك إنهم فعلوه. إذا بالغوا في نتائجهم ، فقد يكونون مبالغين ايضا بما يمكنهم القيام به من أجلك.

إذا كنت تبحث عن نوع معين من إستراتيجية التسويق الرقمي ، فافحص عملها في هذا المجال. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد أن يدير شخص ما حسابات التواصل الاجتماعي لشركتك ، فقم بإلقاء نظرة على ما يتم نشره على الصفحات الاجتماعية للعملاء الحاليين.

الخطوة 8: فهم طريقة عملهم.

لن تعمل وكالتان بنفس الطريقة ، لكن الطؤيقة التي تستخدمها سيكون لها بعض أوجه التشابه. تريد التأكد من فهمك لطريقة عملهم مع العملاء والعملية التي يقومون بها لتقديم النتائج. ابحث عن وكالة تتبع طريقة مشابهة لهذه:

البحث: بحث وفهم المنتجات والخدمات.

التعمق: فهم جوهر الأعمال والعلامة التجارية الخاصة بك.

التخصيص: تطوير استراتيجيات مخصصة لتحقيق النتائج المطلوبة.

الخطوة 9: قياس شغفهم.

تريد من الناس الذين يعملون في فريق التسويق الخاص بك أن يحبوا ما يفعلونه لتقديم افضل النتائج. مزيج من الاحتراف والخبرة والشغف دائما يؤدي الى نتائج ممتازة.

الخطوة 10: اطلب الشفافية في كل شيء.

عندما يتعلق الأمر بالتسعير ، يمكن أن يختلف التسويق الرقمي اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على المنتجات والخدمات المستخدمة وكيفية نشرها. أنت (وعملائك) تريد الشفافية في كل ما تفعله. تحتاج إلى توضيح واضح لما تحصل عليه ، والنتائج التي ستقدمها الوكالة ، وما ستدفعه في المقابل.

إذا كانت الوكالة تستخدم شركات خارجية لتقديم بعض الخدمات ، فاطلب منهم شرح نماذج التسعير الخاصة بهم. على سبيل المثال ، الكلمات الرئيسية لـ PPC (الدفع لكل نقرة) على محرك بحث ، أو الإعلانات المصوّرة ، اعلانات مواقع التواصل الاجتماعي , فاطلب منهم توضيح الرسوم الإدارية التي يفرضونها مقابل الشراء.

الخطوة 11: إنشاء التقارير والتواصل.

سترغب في مناقشة من سيكون نقطة (نقاط) الاتصال ، وعدد المرات التي ستشاهد فيها التقارير أو يكون لديك مراجعات ، وفي أي نقطة ستكون قادرًا على تقييم الفعالية. أصبحت العديد من العلاقات بين العملاء والوكالات من وكالات التسويق الرقمي متوترة بسبب توقعات مختلفة من أحد الأطراف.

الخطوة 12: الاستماع إلى أفكارهم.

بعد الانتهاء من الاختيار ، فقد حان الوقت لوضعها تحت الاختبار. أعطهم معلومات حول هدف محدد لديك واطلب منهم أن يرشدوك إلى حلهم. تريد توفير وسيلة لهم لإظهار خبرتهم وإظهار كيفية تصرفهم كما لو كنت قد استأجرتهم بالفعل.

إليك العوامل الأساسية التي يجب الوقوف عليها:

  • المنهج الإبداعي: ​​هل يناسب علامتك التجارية؟
  • الحل: هل تعتقد أنه يمكن تحقيق الأهداف التي لديك؟
  • العرض التقديمي: ابحث عن الطاقة والحماس والمصداقية. هل لديهم الخبرة لتقديم ما يقولون؟ كيف سيتم إنشاء الحملات؟
  • الميزانية: هل تتناسب مع احتياجات ميزانيتك وهل هي شفافة بشأن التكاليف؟

عندما يتعلق الأمر بالبيزنس ، تحتاج إلى الثقة في الأشخاص الذين تختارهم. إنه استثمار كبير. لا يمكنك أن تضيع المال أو الفرصة.

عليك أن تشعر بالراحة لأن الوكالة التي تختارها سيكون لها أفضل اهتماماتك وستكون قادرًا على تقديم ما تعد به بناءً على المحتوى ، واستراتيجية السوشال ميديا، والقياس عبر الأنظمة الأساسية ، وخدمات التسويق ، والإعلانات ، والتواجد عبر الإنترنت ، والتسويق عبر البريد الإلكتروني إلخ.

الأمر لا يتعلق بإيجاد أرخص وكالة. هناك الكثير من مقدمي منخفضة التكلفة. ابحث عن وكالة إبداعية تقدم أفضل قيمة. في حين أن هذا قد يعني إنفاق أكثر من ذلك بقليل في البداية ، مثل معظم قرارات العمل لا يتعلق بالتكلفة ، بل يتعلق بالنتائج.

لماذا العمل مع شركة تسويق الكتروني؟

التسويق يعتمد على جمهورك. على سبيل المثال ، إذا كنت تستهدف مديري الشركات ، فقد ترغب في الاطلاع على LinkedIn. إذا كنت تستهدف الشباب ، فإن Snapchat و Instagram هما المكانان المناسبان. ومع وجود 2.27 مليار مستخدم نشط شهريًا على  الفيسوك ينفقون ما متوسطه 41 دقيقة يوميًا على الموقع ، يمكن لكل الأعمال تقريبًا رؤية عائد الاستثمار من خلال إعلانات الفيسوك.

نظرًا لوجود تكتيكات تسويقية جديدة تظهر كل يوم ، فقد يكون من الصعب على رواد الأعمال المشغولين البقاء على رأس أحدث الاتجاهات ، ومعرفة أفضل الطرق لاستخدام منصات مختلفة ، وأن يصبحوا رواد في كل مجال من مجالات التسويق الرقمي.

يتيح لك تعيين فريق من الخبراء لإدارة الجوانب الفنية لإستراتيجية التسويق الخاصة بك التركيز على مجالات أخرى من عملك تستمتع بها وتفعل ما هو أفضل منها ، بدلاً من قضاء أسابيع أو أشهر في محاولة للعثور على الشخص المناسب للتأجير والتدريب.

في هذه المقالة ، سنتناول كيفية تقييم وكالة التسويق ، والأسئلة التي يجب أن تطرحها ، وكيفية الاختيار بين التعاقد مع وكالة أو تعيين فريق في الشركة.

ماذا الخدمات التي تقدمها شركات التسويق الالكتروني :

تساعدك وكالات التسويق عبر الإنترنت في الحصول على المزيد من المبيعات من خلال الاستفادة من أساليب التسويق المختلفة لجذب عميلك المثالي وتحسين تواجدك عبر الإنترنت.

تختلف الخدمات التي تقدمها الوكالات كثيرًا ، ولكن بشكل عام ، يمكنك توقع الحصول على هذه الخدمات:

1- تحليل السوق والمنافسة

قبل أن تفكر في القنوات التسويقية التي يجب معالجتها ، تحتاج إلى فهم السوق المستهدف من الداخل والخارج. إذا لم تقم بذلك ، يجب أن تكون أي شركة تسويق كبيرة قادرة على إجراء أبحاث السوق لك لمعرفة أفضل خدمة لك.

2- إعلانات جوجل

تعد إعلانات Google طريقة رائعة لجذب انتباه العملاء المحتملين في الوقت الحالي عندما يدركون أن لديهم مشكلة. على عكس الإعلانات العادية ، يتم عرض الاعلان للأشخاص الذين يبحثون فعليًا عن حل لمشكلتهم. يلجأ معظم الناس إلى Google للعثور على إجابة ، لذلك يمكن أن يكون تشغيل حملة إعلانات Google التي تستهدف هذا الجمهور مربحًا للغاية.

3- خدمات السيو او تهيئة محركات البحث – SEO

الحصول على مقالاتك في المرتبة العليا في البحث لا يتعلق فقط ببناء “الوعي بالعلامة التجارية” أو الحصول على المزيد من مشاهدات الصفحة. هناك ما هو أكثر من ذلك. من خلال جعل المحتوى الخاص بك يحتل مرتبة عالية في البحث ، ستتمكن من التقاط العملاء المحتملين في المرحلة المثالية في رحلة المشتري – مباشرة عندما يدركون أنهم يواجهون مشكلة ويحتاجون إلى حل! بينما توجد وكالات  SEO محددة ، فإن معظم شركات التسويق الرقمي تقدم هذه الخدمة.

4- اعلانات الفيسبوك

تقدم العديد من شركات التسويق الالكتروني إدارة PPC تتضمن إعلانات الفيسوك. تجعل ميزات استهداف الفيسوك مع قاعدة المستخدمين الهائلة من منصة رائعة لأي عمل تقريبًا أن يرى عائد استثمار مناسب. يمكنك الاستهداف حسب الجنس ومستوى التعليم والدخل والموقع والمصالح وتحديثات الحالة وحتى أحداث الحياة الرئيسية مثل الوظيفة الجديدة أو التخرج من الكلية.

تعرف على افضل طرق التسويق على الانستقرام من هنا

5- إعلانات الفيديو

يصل YouTube إلى أكثر من 18 إلى 49 عامًا من أفضل 10 برامج تلفزيونية في الولايات المتحدة. إن الجمهور الهائل المقترن بزيادة المشاركة التي تأتي مع تسويق الفيديو يجعل إعلانات الفيديو أيضًا مكانًا رائعًا لمشاهدة عائد الاستثمار. يمكن استهداف إعلانات الفيديو حسب السلوك الديموغرافي والسلوك عبر الإنترنت والموقع والاهتمام وقناة YouTube والمزيد.

6- التسويق عبر الهاتف المحمول

يؤدي حوالي 90٪ من عمليات البحث على الجوّال إلى اتخاذ إجراء ، وأكثر من 50٪ من عمليات البحث عن الهواتف المحمولة تؤدي إلى الشراء. عندما يكون هذا البحث مرتبطًا بنشاط تجاري محلي ، فإن هذا الرقم يكون أعلى من ذلك: 75٪ من عمليات البحث على الهاتف المحمول المحلية تؤدي إلى عمليات شراء.

7- تسويق المحتوى

تسويق المحتوى هو الوقود الذي بنى العديد من الشركات بملايين الدولارات. تعتقد معظم الشركات أن إنشاء محتوى تسويقي هو مجرد كتابة بعض منشورات المدونة كل أسبوع. تشمل الخدمات التي قد تقدمها الوكالات ضمن تسويق المحتوى إنشاء منشورات المدونة وإنشاء الرسوم البيانية وكتابة السيووتحليل المحتوى.

8- التسويق عبر البريد الإلكتروني

لا يزال البريد الإلكتروني يولد أكبر عائد استثمار للمسوقين ، حتى مع ظهور جميع الشبكات الاجتماعية الجديدة. في الواقع ، مقابل كل دولار واحد ينفق ، يولد التسويق عبر البريد الإلكتروني 38 دولارًا في المقابل. قد تقدم الوكالات خدمات مثل إنشاء القوائم أو تجزئة أو تحسين تسلسل الرد الآلي.

تعرف على افضل طرق التسويق الالكتروني من هنا

ماهي الاسئلة الصحيحة التي يجب طرحها لاختبار احترافية شركة التسويق التي ترغب في التعاقد معها؟

ما هي متطلبات التسويق لشركتك؟

الخطوة الأولى في اختيار أفضل مسوق الكتروني هي معرفة متطلبات التسويق لشركتك.

هل تحتاج إلى تصميم الموقع؟ PPC؟ SEO؟ تحليلات؟ ألقِ نظرة فاحصة على فريقك – هل تستطيع / يمكنها حقًا أن تضع وتنفذ وتحسن إستراتيجية التسويق؟

إذا كان لديك بالفعل فريق تسويق داخلي ، فما الذي يمتلكه فريقك من المهارات (والوقت)؟ ما هي أساليب التسويق التي تعرف أنها “ينبغي” القيام بها ولكنك لم تتوصل إليها بعد؟ هذه الأنواع من الأسئلة ستلقي بعض الضوء على ما يمكنك الاستعانة بمصادر خارجية للحصول على نتائج أكثر كفاءة.

كيف تدير شركة التسويق أعمالها الخاصة؟

إذا تمكنت إحدى الوكالات من تحقيق نتائج تسويقية لنفسها ، فهذه علامة جيدة على أنها ستكون قادرة على مساعدتك في تحقيق الشيء نفسه.

لذلك إذا كنت تفكر في التعاقد مع وكالة لإدارة المدونات ، فكيف يديرون مدونة خاصة بهم؟ إذا كنت تفكر في توظيفهم للترويج لوسائل التواصل الاجتماعي ، فكيف يتعاملون مع حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم؟ إذا كنت ترغب في توظيفهم للسيو ، كيف ترتيبهم في البحث عن مصطلحات في صناعتهم؟

يمكنك التحقق من هذه التفاصيل بنفسك ، وكذلك اطلب من الوكالة. تعد دراسات الحالة وشهادات العملاء أيضًا علامة جيدة ، ولكن يجب عليك دائمًا التحقق من ذلك بنفسك بدلاً من الوثوق بها بالقيمة الاسمية.

إذا لم “تمارس شركة التسويق ما تبشر به” من أجل أعمالهم التجارية الخاصة ، فقد يكون ذلك بمثابة علامة حمراء لا يؤمنون بها حقًا أو لا يستطيعون حقًا تقديم الخدمات التي يقدمونها.

ما هي مؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بهم؟

الأرقام التي قد تبدو مهمة ولكنها لا ترتبط ارتباطًا حقيقيًا بتحقيق إيرادات للشركة. على سبيل المثال ، يمكن اعتبار عدد “الإعجابات” التي تحصل عليها في منشور ما بمثابة مقياس لأنه لا يترجم دائمًا إلى المبيعات.

آخر شيء تريده هو قيام وكالة بتحصيل أسعار فائدة أعلى كل شهر وتقديم المزيد من الإعجابات على مشاركاتك فقط ، ولكن لا توجد زيادة في المبيعات. كيف سيتم قياس نجاحك؟ هل يقومون باختيار المقاييس التي تعرض بالفعل عائد الاستثمار؟

فيما يلي بعض مؤشرات الأداء الرئيسية أو المقاييس في التسويق الرقمي:

1- عدد الزوار للموقع

اعتمادًا على مدى قوة بقية مسار التسويق لديك ، يمكن أن ترتبط زيادة عدد الزيارات بشكل مباشر بزيادة المبيعات. ولكن إذا لم تكن متأكدًا تمامًا من هو السوق الذي تستهدفه ، فإن توليد عدد كبير من الزيارات إلى موقعك وقياس تفاعلها مع موقعك يمكن أن يكون وسيلة سريعة لمعرفة ذلك.

2-  الوقت المستغرق في الموقع

عدد الدقائق التي يقضيها المستخدمون على موقعك عبارة عن بيانات تُظهر مدى اهتمامك بالمحتوى المناسب لك. إذا كان المحتوى الخاص بك وثيق الصلة بالوضع المحدد للزائر ، فسيقضي وقتًا طويلًا نسبيًا على موقعك. يحب Google استخدام هذا المقياس عند تصنيف المحتوى في البحث لأنه يوضح مدى أهمية موقع الويب الخاص بك أو المدونة للقارئ الذي بحث عن كلماتك الرئيسية.

هناك عوامل أخرى قد تؤثر على الوقت على موقع الويب الخاص بك ، مثل سرعة الصفحة. يمكنك تتبع متوسط ​​وقتك في الموقع من خلال إحصاءات متوسط ​​مدة الزيارة في Google Analytics.

3- مصادر زيارات الموقع

من المهم معرفة القنوات التي تدفع المستخدمين إلى موقعك.

على سبيل المثال ، إذا وجدت أن معظم زيارات الموقع الخاصة بك تأتي من خلال مقالة معينة تحتل مرتبة عالية في البحث ، فأنت تريد إنتاج المزيد من المحتوى مماثل لذلك.

بالإضافة إلى ذلك ، من المهم قياس نوع زيارات الموقع التي تحصل عليها. هل تحصل على معظم زيارات الموقع الخاصة بك من حملات تسويقية محددة؟ هل تحصل على زيارات الموقع من بحث جوجل؟

4-  معدل ارتداد الزيارات

يُظهر معدل الارتداد النسبة المئوية للزائرين الذين يغادرون موقعك بعد هبوطهم عليه. قد يشير ارتفاع معدل الارتداد إلى أن المحتوى الموجود على موقعك غير مناسب. لتحسينه ، يجب أن تفهم القصد من وراء سبب وصول شخص ما إلى صفحتك.

5- التكلفة لكل نقرة

تكلفة النقرة (CPC) هي نموذج شراء للإعلانات المدفوعة حيث تدفع في كل مرة يتم فيها النقر فوق إعلانك. يمكن أن تشير تكلفة النقرة المرتفعة إلى أن إعلانك غير محسّن بشكل جيد لجمهورك المستهدف.

6- معدل النقر

يقيس معدل النقر عدد مرات النقر فوق إعلانك مقابل عدد مرات الظهور التي تلقاها. يساعد هذا في تحليل مدى استهداف نسخة الإعلان الخاصة بك. قد يعني انخفاض نسبة النقر إلى الظهور أنك بحاجة إلى فهم جمهورك المستهدف بشكل أفضل واختبار عناوين مختلفة أو نسخ أو صور أو حتى عرض مختلف تمامًا.

ما هي النتائج التي يعدونها؟

يتعين عليك التعامل مع الأشخاص الذين يدعون أنهم يعرفون ما الذي يفعلونه ، لكن ليس لديك أي فكرة في الواقع عن طبيعة هذا المجال. التسويق هو واحد من تلك المجالات.

هناك الكثير من وكالات التسويق والمسوقين على الإنترنت الذين يبالغون في وعودهم من اجل اقناع العميل بالتعاقد معهم، لكنهم يفتقرون إلى الموظفين والمهارات اللازمة لتقديمها. في أسوأ الحالات ، يستمرون في تحصيل الرسوم منك شهريًا ويقولون إن الأمر سيستغرق وقتًا طويلاً لرؤية نتائج زيارات الموقع من محركات البحث، على الرغم من أنهم يعرفون أن تصرفاتهم لن تحقق نتائج أبدًا.

لا ينبغي للوكالات أيضًا أن تبالغ في الوعود لأن هناك العديد من العوامل المرتبطة ، والتي تخص كل شركة ، والتي قد تؤدي إلى اختلاف عائد الاستثمار. على سبيل المثال ، يمكنك اتخاذ جميع الخطوات الصحيحة عندما يتعلق الأمر بتسويقك ، ولكن النتائج ستستغرق وقتًا أطول إذا كنت في سوق أكثر تنافسية.

يمكنك معرفة وكالات الخداع أو الوكالات منخفضة الجودة من خلال سؤالهم عن “الخلطة السرية”. ما الذي يجعلهم مختلفين؟ ما هي الاستراتيجيات الرقمية  التي يتبعونها للحصول على نتائج ؟

على سبيل المثال, فإن السؤال الجيد الذي يجب طرحه في هذه المرحلة هو: “كيف ستساعد في إنشاء المحتوى؟” قد تأتي الإجابة الجيدة بشيء من هذا القبيل:

“أولاً سنبدأ بإنشاء جدول نشر. هذه قائمة بالعناوين الغنية بالكلمات الرئيسية والتي توفر لنا إطارًا لأنواع المحتوى الذي نريد إنتاجه. من الناحية المثالية ، يأتي المحتوى من داخل مؤسستك ، ولكن إذا لم يكن لديك الموارد ، فيمكننا المساعدة في تعيين كاتب محترف لديه خبرة في مجال عملك.

وفي كلتا الحالتين ، سنقوم بمراجعة خبراء تهيئة محركات البحث او أشهار المواقع تحسين المحتوى قبل نشره على موقع الويب الخاص بك.

وفقًا لما قاله نيل باتيل احد خبراء التسويق في العالم ، فإن أحد الاشارات الحمراء الأكثر شيوعًا التي يجب الانتباه إليها عند التعاقد مع وكالة تسويق الكتروني هو انخفاض الأسعار. “

ما هي اسعارهم؟

يمكنك بسهولة تصفية الوكالات ذات الجودة المنخفضة من خلال السعر. تريد العديد من الشركات توفير المال ، لذلك يكون السعر هو أول ما يسألون عنه. ومع ذلك ، إذا وجدت وكالة تتقاضى أسعارًا منخفضة جدا ، فمن المحتمل أن تحقق نتائج منخفضة الجودة أيضًا.

فكر في الأمر من وجهة نظرهم: إذا كانت وكالة تسعير نفسها منخفضة للغاية ، فسوف تحقق هوامش أقل في خدماتها. ولهذا السبب ، من غير المرجح أن يقطعوا مسافة إضافية لعملك بسبب عدم وجود حافز كبير

هل يجب ان تستعين بوكالة تسويق الكتروني او تعيين فريق تسويق الكتروني في الشركة؟

إذا كنت تدير شركة صغيرة أو متوسطة الحجم (SMB) ، فمن المحتمل أن تطرح على نفسك هذا السؤال. يجب عليك استئجار وكالة التسويق أو او تعيين فريق تسويق؟

لنبدأ بالتفكير في ما يلزم لتشغيل حملة تسويقية ناجحة. إليك قائمة عامة:

فهم طبيعة نشاطك التجاري

قبل تشغيل حملة تسويقية ناجحة ، يجب أن تكون لديك نظرة عميقة على سلوك عميلك. إن معظم الرسائل التسويقية تبدو في النهاية عامة لأن معظم الشركات لا تأخذ الوقت الكافي لفهم عملائها والقصص الكامنة وراء مشاكلهم. ستحتاج إلى إنشاء شخصية المشتري او Buyer Persona:

نظام

هذا يعني وجود نظام م عند إنشاء منشور مدونة أو تشغيل حملة علاقات عامة أو تشغيل عروض ترويجية على وسائل التواصل الاجتماعي أو إعلانات مدفوعة ، إلخ.

الأدوات

تتطلب حملات التسويق مجموعة متنوعة من الأدوات من البداية إلى النهاية. على سبيل المثال ، قد تحتاج إلى أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني (مثل MailChimp أو Drip) ، وأدوات التحليل (مثل Google Analytics) ، وأدوات الاتصال مثل Slack ، والمزيد. تساعدك هذه الأدوات على إنجاز مهامك الرئيسية وتحقيق أهدافك بشكل أكثر كفاءة.

الجودة

من السهل كتابة منشورات مدونة عشوائية ، ولكن هل يمكنك كتابة محتوى عالي الجودة يود جمهورك المستهدف قراءته؟ هل تقدم في الواقع شيئا ذا قيمة لقرائك؟ هل مقالاتك المرجعية تستحق؟ هل يتم تصوير مقاطع الفيديو الخاصة بك باحترافيًة؟

التجربة

أخيرًا ، يجب عليك التأكد من أن لديك خبرة في تصميم وتشغيل حملات التسويق الرقمية.

يمكن أن يساعدك التعاقد مع وكالة في تجنب تكلفة الحصول فريق من أجل الإسراع في تنفيذ جميع الاستراتيجيات الرقمية بالإضافة إلى تجنب الاستغناء عن الأشياء المهمة الأخرى التي عليك القيام بها في الأعمال التجارية (مثل المبيعات أو الحصول على المستثمرين).

إذا كنت تستأجر وكالة رقمية كاملة الخدمات ، فستحصل على فريق من المتخصصين الذين يعملون في الحملات والقنوات الأكثر فعالية لعملك. سيفعلون كل شيء من الاستراتيجية إلى التنفيذ إلى التحسين. تقدم بعض الوكالات أيضًا خدمات استشارية حيث تحصل على “خريطة طريق تسويقية” تقوم بتنفيذها بنفسك.

لا داعي للقلق بشأن المحتوى. في الواقع ، سيكون لديك المزيد من الأشخاص الذين يعملون لديك من أجل الحصول على النتائج ، مما يساعد على تسريع نمو شركتك.

ومع ذلك ، فإن الجانب السلبي هو أنك لن تكون قادرًا على الإشراف على كل تفاصيل ما تقوم به الوكالة على أساس يومي لشركتك. ولهذا السبب ، هناك خطر من عدم النجاح ، ولهذا السبب من المهم اختيار الوكالة المناسبة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *